أغرب عادات الزواج داخل قارة أفريقيا.. تعرف عليها

, , اترك تعليق

تختلف طقوس الزواج وتقاليده داخل قارة أفريقيا ومنها الكثير من العادات الغريبة جداً، وفي الواقع ان مراسم الزواج وعاداته داخل أفريقيا لا تختلف من بلد إلى أخر بلد تختلف من قبيلة إلى آخري، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أغرب عادات وتقاليد الزواج داخل القبائل المختلفة في دول القارة السمراء قارة أفريقيا.

أغرب طقوس وعادات الزواج داخل قارة أفريقيا:

  • قبيلة جوبيس:

عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم ، اغرب طقوس الزواج في العالم ، عادات وتقاليد الزواج

قبيلة جوبيس هي أحد القبائل الأفريقية التي تقوم بعادة غريبة جداً ضمن طقوس الزواج وهي أن تقوم العروس ليلة الزفاف بثقب لسانها وتضع داخل هذا الثقب خاتم له خطياً طويل، فإذا شعر الزوج بأنها كثيرة الكلام يقوم بشد طرف الخيط حتي تتوقف تماماً عن الكلام.

  • دولة غينيا:

داخل دولة غينيا وتحديداً بمدينة بابو تقوم الفتاه التي تريد الزواج بالسباحة داخل بركة ماء بشرط أن تكون عارية تماماً أمام مجموعة من الحاضرين، والذي يقدم لها قطعة من الثياب يكون قد رغب بها زوجة له وبمجرد قبول الفتاه لقطعة القماش تصبح في الحال زوجه له.

كذلك يحدث داخل دولة غينيا أحدي الطقوس الغريبة التي تتم ضمن مراسم الزواج وهي أن يقوم العريس بتقديم هدية للعروس تعبيراً لحبه لها ولكن الغريب أن هذه الهدية هي اصبع العريس، وفي المقابل تقوم الزوجة بعد وفاه زوجها بقطع أصابع يدها لتدفنها مع زوجها للتدليل على وفائها لزوجها.

  • قبيلة الرورو:

ومن ضمن العادات والتقاليد الغريبة التي تتم داخل قارة أفريقيا أثناء مراسم الزواج عادة غريبة يقوم بها سكان ” قبيلة الرورو” وهي عبارة عن الهجوم على بيت العروس، فالزواج لا يمكن أن يتم داخل هذه القبيلة إلا بعد أن يقوم مجموعة من أصدقاء العريس بالهجوم على بيت العروس وذلك بهدف اختطافها ويتم ذلك بشكل تمثيلي لتخليد تلك العادة التي كانت تتم قديماً في تلك القبيلة.

  • قبيلة الهوسا:

تعيش هذه القبيلة في الساحل الافريقي، والسائد فيها احتقار أي رجل لا يقوم بالتزوج من أربع نساء، ويُجبر الرجال فيها بعد طلاق زوجاته الأربعة على الزواج مرة أخري، وربما بسبب تلك العادة تنتشر داخل قبيلة الهوسا اختلاط وضياع الأنساب.

  • قبيلة اليوربا:

في الجزء الجنوبي من نيجيريا تعيش قبيلة اليوربا التي تقوم بعادة غريبة عند الزواج ومضمون هذه العادة أنه في توقيت الزواج المحدد من كل عام، اقوم الفتاه الراغبة في الزواج بالوقوف في شرفت منزلها وهي في كامل زينتها وعندما يُعجب بها أحد الرجال يقيم معها في المنزل كزوج لمدة عام كامل، فإن حملت خلال العام يتم الزواج، وإن لم يحدث ذلك لن تتزوج وتصبح منبوذة اعتقاداً من اهل القبيلة أنها بذلك تحمل أرواح شريرة.

  • جزيرة موباسا:

عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم ، اغرب طقوس الزواج في العالم ، عادات وتقاليد الزواج

توجد داخل دولة كينيا جزيرة تُعرف باسم “موباسا” يوجد بها عادة قديمة من عادات الزواج وهي أن يتقدم لكل فتاه رجلان للزواج منها بشرط أن يتقاتل تلك الرجلان قتالاً مميت حتي يفوز أحد الرجلان بالفتاة ويصبح زوجاً لها.

  • قبيلة الزولو:

تعيش هذه القبيلة في جنوب أفريقيا وفي الحقيقة عادات الزواج وطقوسه غريبة جداً، فوالد العروس يقوم بضرب العريس ضرب مبرح وإذا لم يتم ذلك يعتبره أهل القبيلة أنه غير مؤهل للزواج ويحكمون عليه بعدم الزواج مطلقاً، أما إذا تحمل الألم يفوز بالفتاة ويقوم بتقديم هدية للعروس دليلاً على حبه والغريب أن الهدية التي تقدم للعروس هي أذن العريس اليسرى.

  • موريتانيا:

من العادات الغريبة في طقوس الزواج داخل موريتانيا عدم حضور والد العروس ووالدتها حفل الزفاف، وغير مسموح للعريس بعد الزواج أن يري  والد العروس والدتها طوال حياته.

 

Leave a Reply