أغرب عادات و طقوس الزواج حول العالم

, , اترك تعليق

هناك العديد من المراسم والعادات الخاصة بالزواج والتي تميز كل بلد عن غيرها، وتختلف هذه العادات ليس من بلد إلى آخر فقط بلد وفي البلد الواحد من مكان إلى آخر. وفي هذه المقالة سوف نستعرض أهم العادات والطقوس الغريبة التي تتم في مراسم الزواج حول العالم.

أغرب عادات وطقوس الزواج حول العالم:

  • من عادات “الزواج عند الصينين”:

هناك عادة قديمة جداً تتعلق بالزواج عن الصينين وهي أن الخطبة تتم بدون أن يري كل من العروسين الآخر، ويقوم الأهل بالاتفاق على تفاصيل الزواج ثم يتم تزين العروس وجعلها في أبها صورة لوضعها في صندوق مغلق بمفتاح، ومن ثم يقوم بعض من أهلها بحملها إلى الزوج ويعطون له المفتاح، ليقوم العريس بفتح الصندوق ورأيه العروس فإذا أعجبته يقدم لها خاتم الخطوبة وإن لم تعجبه يقوم بردها لأهلها.

ومن العادات الغريبة في “الزواج عن الصينين” عادة يقوم بها سكان مقاطعة التبت ومضمون هذه العادة العجيبة أن توضع العروس على شجرة عالية ويحاوط تلك الشجرة بعض من أهل العروس المسلحين بالعصي، والرجل الذي يعجب بالعروس يحاول في الوصول إليها في ظل تعرضه للضرب من قبل الأهل، وإذا تمكن الرجل من مسك يد العروس والهروب بها من أعلي الشجرة في ظلت تعرضه للضرب يكون قد فاز بها وأصبحت زوجه له.

  • من عادات “الزواج في أندونيسيا”:

الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم ، اغرب طقوس الزواج في العالم

من أغرب عجائب “مراسم الزواج” التي عرفت في العالم ما يحدث في جزيرة جاوة الغربية داخل أندونيسيا، حيث فرض حاكم جاوة رسوم معينة تدفع من أجل الحصول على رخصة زواج، وهذه الرسوم تتمثل في أن يقوم كل من العروسين بجمع 25 ذنب فأر، وقام بذلك ليتمكن من القضاء على الفئران التي كانت خطر حقيقي في بلاده يهدد محصول الأرز.

  • من عادات “الزواج في بورما”:

لعل من أغرب طقوس الزواج حول العالم ما يحدث داخل مدينة بورما، حيث يقوم رجل عجوز داخل المدينة بثقب أذن العروس حتي تنزف الدم ولا يتم تقديم المساعدة لها مهما تألمت.

  • من عادات “الزواج في قارة أمريكا الشمالية”:

من العادات العجيبة التحدث عن” الزواج” ما يتم داخل جزيرة جرين لاند الموجودة قارة أمريكا الشمالية، حيث يقوم العريس يوم الزفاف بالذهاب إلى منزل العروس ويجرها من شعرها لحين الوصول إلى مكان الاحتفال مهما كانت المسافة بعيدة.

  • من عادات “الزواج في اثيوبيا”:

داخل أثيوبيا وتحديداً في سورما تتم اعجب طقوس “الزواج” بحيث تقوم الفتاه هناك قبل موعد زفافها بفترة بخلع أسنانها السفلية، ومن ثم تقوم بوضع قرص من الصين في فمها وبعد فترة يتم استبدال هذا القرص بغيره ولكن يكون ذلك القرص أكبر من القرص السابق، والغريب أن الأهالي هناك يعتقدون أنه كلما زاد قطر القرص كلما زاد مهر العروس، فكبر قرص الطين التي تقوم العروس بوضعه داخل فمها هو أحد الدلائل على المستوي المادي لأهلها.

  • من عادات “الزواج في كينيا”:

الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم ، اغرب طقوس الزواج في العالم

من الطقوس الغريبة التي تحدث داخل دولة كينيا، أن يقوم الزوج بعد الزواج بشهر واحد بارتداء زي المرأة، اعتقاداً منهم أنه بذلك سوف يدرك كبر حجم المسؤولية التي تتحملها المرأة في الزواج.

  • من عادات “الزواج في ألبانيا”:

يعتقد سكان ألبانيا أن العروس الجديد يسكن منزلها الأرواح الشريرة، لهذا من أهم “تقاليد الزواج” لإبعاد تلك الأرواح الشريرة عن المنزل أن تقوم العروس بالواجبات الأسرية على مدار ثلاثة أيام وليالي متواصلة دون انقطاع اعتقاداً أن ذلك سوف يقضي على الأرواح الشريرة.

هذه كانت أغرب طقوس الزواج حول العالم، فبالرغم من اتفاق جميع الشعوب على تميز ليلة الزفاف وانها ليلة العمر إلا أنه لكل شعب تقاليده الخاصة في الزواج.

 

 

Leave a Reply