افضل النصائح الزوجية

Our Best Marriage Advice

أنا  متأكد من أنك قرأت العديد من المقالات من طرف الخبراء واخبروك  بالعديد من النصائح حول موضوع الزواج.
بعد 18 سنة من العمل مع العديد من الأزواج، جمعنا العديد من النصائح التي ستضمن لك السعادة في حياتك الزوجية حيث نقترح 6 نصائح التي أحدثت فرقًا كبيرًا في حياتنا الزوجية وكذلك الأزواج الذين نعمل معهم.

تواصل بشكل جيد

التواصل المستمر يبقيك على نفس مستوى الرسم البياني ويساعدك على البقاء على اتصال عاطفي، حاول التحدث 20 دقيقة على الأقل يوميا عن حياتك العملية ووضعيتك المالية وحياتك العاطفية وكذلك أفكارك ورغباتك وأهدافك ومخاوفك وذكر نفسك دائما بأن شريكك ليس قارئا للعقل.

اعتذر عندما تخطئ

كلنا ناقصون لذا من البديهي أن نقول ونفعل أشياء غبية ومعنية ونؤذي شريكنا في الحقيقة، معظم الأذى الزوجي غير مقصود، لذلك هذا يعني أنه سيكون عليك الاعتراف بأخطائك وتقديم اعتذار مقبول. لا مزيد من “أنا آسف” حيث كلما كان بإمكانك تحمل المسؤولية والاعتراف بأخطائك، كان ذلك أفضل.

افترض دائما الأفضل

يركز الأشخاص الإيجابيون عادةً على الجانب الجيد في شركائهم حتى في لحظات الإحباط بدلا من الإشارة إلى كل شيء يفعله شريكك بشكل خاطئ، حاول أن تكتب 5 أشياء يفعلها بشكل جيد كل يوم حيث سيساعدك هذا على تقدير شريكك وتقبل أخطائه وعيوبه.

اختر الحب

الحب ليس شعورًا، بل هو اختيار وعندما تعهدت في يوم زفافك بالحب، والتكريم والاعتزاز بالطرف الأخر فقد وعدت بالارتباط واختيار الحب مهما كان. لذا لا يمكنك أن تبني زواجك فقط على ما تشعر به فالزواج هو التزام يجب أن يستمر مدى الحياة.

ابحث عن حل يلائم الجميع

في الزواج، نحتاج إلى إيجاد حلول للنقاشات التي يمكن للجميع الموافقة عليها، الأمر لا يتعلق بطريقتك الشخصية أو طريقة الطرف الآخر فأنت وشريكك تشكلان فريقا واحدا.

سامح دائما

هل تعلم أن المسامحة لا علاقة لها بشريكك ولكن لها علاقة بشخصيتك؟ إن التمسك بالألم الذي سببه لك شريكك يجعلك أكثر استياءً وغضبًا وحزنا اختر دائما أن ترى شريكك من خلال عيون التراحم وحاول أن تترك الأذى!

وسوم :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *