هل للطلاق فوائد وايجابيات بالنسبة للمرأة؟

, , اترك تعليق

مما لاشك فيه أن قرار الطلاق من أصعب القرارات التي يمكن أن نتخذها في الحياه والأصعب من اتخاذ القرار هو كيفية تجاوز فكرة الانفصال عن شريك الحياه وتناسي كل الذكريات.

فترة ما بعد الانفصال بالتأكيد هي فترة مؤلمة ولكن هناك بعض الحالات يكون فيها للانفصال ايجابيات وفوائد كثيرة خاصةً بالنسبة للمرأة، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم الايجابيات التي تجنيها المرأة بعد الطلاق خاصةً إذا كانت تعيش حياه تعيسة مليئة بالمشاحنات، كما سنقدم لكِ عزيزتي بعض النصائح التي تساعدكِ على تجاوز المشاعر السلبية التي يمكن أن تتعرض لها عقب الانفصال.

أهم الفوائد التي تجنيها المرأة بعد الطلاق:

  • تعلم الصبر:

بالطبع لن تصل المرأة لقرار الانفصال إلا بعد الصبر لفترات طويلة، وتعلم الصبر هو أحد أهم المكاسب بعد الطلاق، فمن الأن أنتِ انسانة قوية لا يكسرها شيء.

  • الدخول في علاقة آخري ناجحة:

الانفصال ليس هو نهاية المطاف، فحدوثة يدل على أنكِ كنتِ تعانين من الكثير من المشاكل، لهذا ابتسمي مرة آخري للحياة وافتحي أبواب السعادة أمامك، وتذكر دائماً أنكِ تستحقين الأفضل.

  • التخلص من الاهانة:

إذا كنتِ تعاني من اهانة زوجك بشكل مستمر سواء الاهانة البدنية أو الإهانة النفسية، فالأن هنيئاً لكِ قد تخلصتِ من تلك الإهانة وما تسببه لك من مشاك نفسية كثيرة.

  • الحفاظ على الصحة:

الطلاق ، اسباب الطلاق ، المشاكل الزوجية ، الحياة الزوجية ، مشاكل الحياة الزوجية ، اسباب المشاكل الزوجية ، المشكلات الزوجية ، المشاكل الاسرية

أحد أهم ايجابيات الانفصال هي الحفاظ علي الصحة، فبالتأكيد العلاقات الزوجية الفاشلة المليئة بالكآبة والفشل كانت ستقودك في النهاية غلى الإصابة بمجموعة من الامراض كأمراض القلب، والضغط، والسكر، والأن أنتِ جنبتي نفسك وصحتك جميع هذه الأمراض فهنيئاً لكِ.

  • الاهتمام بالذات:

بعد الانفصال بالطبع سوف يتوفر لك الوقت الكافي للاهتمام بنفسك ربما فينا سبق كنتِ مكبلة بالمسؤوليات التي تُعيقك من الاهتمام بنفسك، والأن قد جاءت الفرصة المناسبة اهتمي بنظامك الغذائي وتناولي الطعام الصحي المفضل لك، مارسي التمارين الرياضية وحافظي على رشاقتك وسلامه جسدك، كذلك التمارين الرياضية سوف تساعد بشكل كبير في القضاء على المشاعر السلبية التي كون داخل المرأة في هذه الفترة وتُحسن من المزاج بشكل عام.

  • القدرة على تربية أطفالك في جو أفضل:

الطلاق ، اسباب الطلاق ، المشاكل الزوجية ، الحياة الزوجية ، مشاكل الحياة الزوجية ، اسباب المشاكل الزوجية ، المشكلات الزوجية ، المشاكل الاسرية

الحياه الزوجية المليئة بالمشاكل المتكررة ين الزوجين خاصةً إذا افتقد الزوجين لغة الاحترام بينهم بالطبع ستؤثر على الأطفال بشكل سلبي وتجعلهم عرضه للكثير من الأمراض النفسية، لهذا بعد الانفصال سوف يكون أمامك الفرصة لتربية أطفالك في جو صحي خالي من المشاحنات، وسوف تلاحظين تحسن جيد في حالتهم النفسية ومستواهم الدراسي.

نصائح فعالة للتغلب على المشاعر السلبية التي تتعرض لها المرأة بعد الطلاق:

  1. تجنبي التظاهر بالقوة وحاولي اخراج مشاعر الحزن التي بداخلك، فالعلاقة لزوجية ليست لحظات يمكن نسيانها بسهولة، لهذا لابد من المرور بمرحلة من الحزن عقب الانفصال، ولكن كوني حريصة على عدم الاطالة في هذه المرحلة.
  2. من الطرق الناجحة التي تساعدك على تجاوز المشاعر السلبية السفر، فإذا كانت ظروفك تسمح بذلك فلا تترددي لأنه سوف يُساعدك كثير من تجاوز هذه المرحلة واستعادة توازنك سريعاً.
  3. احرصي على تغير الروتين اليومي الذي اعتدتي عليه، فكسر الروتين والقيام بمهام يومية مختلفة يُساعد كثيراً في تجاوز مشاعر الحزن التي تشعر بها المرأة في هذه المرحلة.
  4. تذكري دائماً أن الطلاق ليس هو النهاية ولكنه قد يكون بداية لحياه بإمكانك أن تعيشيها كما تريدين.
  5. إذا كانت ملابسك القديمة تساعدك على تذكر الماضي المؤلم، قومي بالتخلص منها واشتري ملابس جديدة على نمط مخالف لما كنتِ ترتدينه فيما سبق.

 

 

Leave a Reply