أغرب طقوس الزواج وتقاليده في تركيا

, , اترك تعليق

تختلف تقاليد الزواج من مكان إلى آخر وفقاً لثقافة كل شعب، فالزواج هو من أهم العادات التي تعكس ثقافة وفكر الشعوب حيث تتضمن مراسمه الكثير من العادات والتقاليد التي تُعبر عن كل شعب. وفي هذه المقالة سوف نخصص الحديث عن أغرب طقوس الزواج والتقاليد التي تحدث في مراسم الزواج التركي.

أغرب طقوس الزواج وتقاليده في تركيا:

للمجتمع التركي الكثير من العادات الخاصة بالزواج والتي تختلف من مكان إلى آخر داخل تركيا نظراً لاتساع مساحتها الأمور الذي يجعل هناك بعض الاختلافات في مراسم الزواج، ومن الأمور التي تسببت في اختلاف تقاليد الزواج داخل تركيا بشكل ملحوظ من مطقة إلى آخري تعدد أصول الشعب التركي واختلافها. وفيما يلى سوف نتعرف على أغرب طقوس الزواج التي تحدث في تركيا.

  • القهوة بالملح:

هناك عادة لابد أن تتم من ضمن مراسم الزواج في بعض المناطق في تركيا، مضمونها أن يقوم العريس وأهله بزيارة أهل العروس للاتفاق على تفاصيل الخطبة وفي هذه الأثناء تقوم العروس بتقديم القهوة لجميع الحضور ويتم عمل القهوة بالطريقة المعتاد عليها، ولكن هناك فنجان واحد يكون مزين بشريط أحمر، هذا الفنجان مخصص للعريس ويتم وضع الملح فيه بدلا من السكر، وعلى العريس تناول فنجان القهوة دون أن يبدو عليه الانزعاج، وهذا ليُدلل أنه سوف يتقبل أي شيء تقوم به العروس بعد الزواج.

  • خاتم الخطوبة ذو الشريط الأحمر:

طقوس الزواج ، تركيا ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم

من العادات التي تتميز بها تركيا في تقاليد الزواج أن يتم ربط خاتم الخطبة الخاص بالعريس والعروس بعضهما ببعض بواسطة شريطة حمراء، وبعد أن يلبس كل من العروس والعريس الخاتم يقوم أحد الأشخاص بقطع الشريط بواسطة مقص، وتتم هذه العادة لاعتقادهم أن ذلك سوف يجعل الزيجة مترابطة ولا يفرق الزوجين أبداً.

  • أسماء صاحبات العروس على الحذاء:

من طقوس الزواج الغريبة التي تحدث ضمن مراسم الزواج في بعض الأماكن في تركيا، أن تقوم العروس في يوم زفافها بكتابة أسماء صديقاتها أسفل الحذاء الخاص بها، اعتقاداً منهم أن الاسم الذي سيمحي في نهاية حفل الزفاف ستتزوج صاحبته أولاً.

  • سكب الماء على العريس:

من العادات الغريبة التي تحدث داخل تركيا وتحديداً في ولاية بيلاجيك أن يتم اجبار العريس على تناول بعض الأطعمة غير متجانسة النكهات، كذلك سكب الماء البارد على رأس العريس.

  • رمي العريس بالأطعمة:

من عجائب الزواج في تركيا أن يقوم أصدقاءه أثناء ذهابه للعروس برمي العريس بالأطعمة كالملح، المايونيز، الطحين، الحليب حتي يصل إلى العروس.

  • وضع الخس والجرجير والبقدونس على رأس العريس:

طقوس الزواج ، تركيا ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم

ومن غرائب طقوس الزواج داخل ولاية قصري وتحديداً في منطقة يحيالي أن يقوم العريس بالتجوال داخل الولاية وعلى رأسه قبعة مصنوعة من أوراق الخس والبقدونس والجرجير، معلقاً في رقبته بعض من ثمار الكوسة والباذنجان.

  • طلاء العريس بالفحم:

يجبر العريس في بعض المناطق التركيا على طلاء وجهه وصدره بالفحم، وفي هذه الحالة يجبر على تنفيذ أي طلب يطلبه أصدقاءه مهما كان.

  • الأغاني الحزينة:

من غرائب وعجاب مراسم الزواج عند الأتراك ترديد الأغاني الحزينة في يوم الحناء وهو اليوم السابق ليوم الزفاف، مما يدفع العروس إلى البكاء.

  • مرآة في العُرس:

من التقاليد السائدة في الكثير من المناطق داخل تركيا أن تقوم يقوم أهل العروس بحمل مرآة وراء العروس، اعتقادا منهم أن ذلك سوف يُنير طريقها.

  • الهديا بالشريط الأحمر:

من العادات التي يقوم بها الأتراك خلال يوم الزفاف تقديم الهدايا للعروسين، ولكن لابد من لف الهدايا بشريط أحمر قبل تقديمها.

 

 

Leave a Reply