عادات غريبة تتم في مراسم الزواج حول العالم

, , اترك تعليق

تختلف تقاليد الزواج من بلد إلى آخر وفي الحقيقة توجد بعض التقاليد الغريبة جداً التي تصل إلى التعذيب في بعض البلاد، وبعض العادات المشمئزة في بلاد آخري، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أغرب طقوس الزواج وعادته حول العالم.

عادات غريبة تتم في مراسم الزواج حول العالم.. تعرف عليها:

  • طقوس وتقاليد الزواج في أندونسيا:

من تقاليد الزواج المتعارف عليها في بعض القبائل أن تُمنع العروس في يوم زفافها من السير على الأرض، ولهذا يوم والد العروس بحملها إلى أن يصل بها إلى منزل زوجها.

ومن ضمن طقوس وعادات الزواج الغريبة التي تحدث داخل جزيرة جاوا بأندونيسيا أن تقوم العروس بتلوين أسنانها باللون الأسود في يوم زفافها، كما يتوجب عليها أن تقوم بغسل قدم زوجها للتعبير عن طاعتها له وخدمتها لمتطلباته مدي الحياه.

  • طقوس وتقاليد الزواج في الميلانو:

من عجائب الزواج داخل ميلانو أن الرجل عندما يقرر الزواج بمراءة  يعيش معها في منزل واحد دون أن يلمسها ، ثم يتم الزوج أو تقوم المرأة بطرده من المنزل.

  • طقوس وتقاليد الزواج في الهند:

طقوس الزواج ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم

من مراسم الزواج الغريبة ما يحدث في “قبيلة تودا” أن تقوم العروس بالزحف على يديها وركبتها حتي تصل للعريس، الذي يقوم بمباركتها عن طريق وضع قدمه فوق رأسها.

كذلك من ضمن العادات الخاصة بالزواج العجيبة داخل الهند أن النساء المولودات بعلامة فلكية محددة لابد أن تتزوج من شجرة أو كلب وهذا لمدة سنه كاملة ومن ثم تتزوج من آدمي، اعتقاداً منهم من أن السيدة إن لم تفعل ذلك سوف يموت زوجها خلال سنه.

كذلك من أعجب تقاليد الزواج التي تحدث في جنوب الهند أن تقوم العروس باصطحاب العريس إلى الغابة وتشعل النار وتقوم بكي ظهره، فإن تحمل قبلته زوجاً لها، وإن لم يتحمل فضحته داخل القبيلة.

  • طقوس وتقاليد الزواج في اسكتلندا:

ولعل ما يحدث في اسكتلندا من أكثر عادات الزواج المشمئزة التي تحدث حول العالم، حيث تقوم صديقات العروس برم العروس بالقطران والقمامة والبيض المتعفن حتي تصبح العروس في أسوء صورة لها، وتتم هذه العادة اعتقاداً منهم أن العروس إذا تحملت ذلك سوف تتحمل أعباء الحياه الزوجية، كذلك لاعتقادهم أن تلك الإهانة تحمي الزوجين من الأرواح الشريرة.

  • طقوس وتقاليد الزواج في قبيلة فالكيجا:

ما يحدث في تلك القبيلة من أعجب عادات الزواج في العالم فلا يتم الزواج إلا بعد أن تحضر العروس لعريسها عقلتين من أصابع والدتها، للدليل على قبولها لتلك الزيجة.

  • طقوس وتقاليد الزواج في موريتانيا:

طقوس الزواج ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، طرق الزواج في العالم

في موريتانيا تهتم العروس بزيادة وزنها اعتقداً في أن الوزن الزائد للعروس سيجلب لها زوج مناسب وميسور الحال، ولهذا تنتشر هناك الأماكن التي تساعد المقبلات على الزواج على زيادة الوزن.

  • طقوس وتقاليد الزواج في جزر كوك:

من غرائب عادات الزواج ما يحدث داخل جزر كوك، ففي يوم الزفاف يقوم جميع شباب القرية بالاستلقاء على بطونهم وتقوم العروس بالسير عليهم حتي تصل إلى مكان الزفاف.

  • طقوس وتقاليد الزواج في الصومال:

في الصومال لابد أن يقوم العريس بضرب العروس ضرب مبرح خلال حفل الزفاف، ليبرهن على أنه سيد البيت الواجب طاعته.

  • طقوس وتقاليد الزواج في نيجريا:

في نيجريا ممنوع على العروس أن تظهر في أبهي شكل لها قبل موعد الزفاف أو بعده بفترة قصيرة، وإن فعلت ذلك يقوم الزوج بإعادة الزوجة إلى منزل أهلها مرة آخري.

هذه كانت أغرب طقوس وعادات ومراسم الزواج حول العالم حسب ثقافة ومعتقدات الشعوب المختلفة.

 

Leave a Reply