عبارات لا تقوليها لزوجك على الاطلاق

اكرهك
الكلمات تكون قوية جدا احيانا أليس كذلك؟

يمكن للكلمات التي نقولها إما أن تجلب الحب والحياة السعيده  والاتصال العاطفي من القلب ، أو يمكن أن تدمر الثقة والاحساس وتسبب مشاعر مؤذية للنفس . الكلمات لها عواقب حقيقية ووخيمة. إنها تؤثر على كيفية فهم وادراك الناس لنا ، وتؤثر على كيفية استجابة وتعامل الناس معنا ، وفي النهاية تؤثر على قيمة زواجنا وثقتنا والتعايش فيما يننا.

أثناء بحثي في بعض حالات الزواج  ، علمت أن العديد من الأشخاص المتزوجين لا يفهمون تمامًا لماذا بعض العبارات تكون مؤذية وجارحه للطرف الاخر. قد يبدو الأمر مفهوما للبعض ، لكنني أردت أن أسرد بوضوح العبارات التي يجب عليك الابتعاد عنها وشرح سبب تسببها في الكثير من الأذى بين الزواج.


“لا أعتقد أنني أحبك بعد الآن.”

الحب هو خيار ، وليس شعورًا والقاء هذه الجملة للطرف الاخر يمكن أن يسبب سنوات من المشاعر المؤذية والجفاف العاطفي. قد لا تشعر بالحب  للطرف الاخر في الوقت الحالي ، لكن قول هذه العبارة بصوت عالٍ يعني  انكسارا  للطرف الاخر وانانية. كيف يفترض أن يستجيب زوجك / زوجتك لهذا القول؟ وكيف تتفاعل وتتعامل مع زوجك عندما يخبرك أنه قد لا يحبك بعد الآن؟

انت سمين, انتي سمينة

ربما يكون أكثر شيء مؤلم يمكن أن يقوله الزوج او الزوجه تعلم لماذا؟ إن انتقاد وزن زوجك / زوجتك يذهب أعمق واثقل من كافة الموازين المعنوية. ربما  أنك لا تجد زوجتك جذابة ، حتى لو كان الأمر كذلك. هذه العبارة ضارة لأنها تؤثر على احترام زوجك لذاته وستجعله يشعر إلى الأبد بالذات الغير مرغوب به  داخل وخارج غرفة النوم عندما تكونون معا.

“انت مجنون, انتي مجنونه”

قد يكون زوجك يتصرف بجنون طول اليوم ولكن هذه عبارة تثير احساس معظم الناس. عادةً ما تشير كلمة مجنون إلى الحالة العقلية لشخص ما ، وإذا كنت تقول أن زوجك / زوجتك يتصرف / يبدو مجنونًا ، فهذا يعني أن لديه مشاكل عقلية وأنك تضع علامة او انطباع عليه.

“أتمنى لو أنني لم أتزوجك ابدا”

التحدث عن عبارة تخص الارتباط “لقد ارتكبت أسوأ خطأ في حياتيعندنا تزوجتك”! أنت مسؤول عن اختياراتك ولا أحد اجبرك على الزواج من زوجك او زوجتك . قول هذه العبارة يكسر كل الحميمية والثقة والحب لفترة طويلة من الزمن.

“أنت غبي جدا!”

يسمى  هذا “تشويه الشخصية” مما يعني بشكل أساسي أنك تجعل زوجتك او زوجك  تشعر بأن هناك خطأ ما في شخصيته وتصرفه . هذه التسمية تجعلنا نشعر بالرعب والخوف من اي تصرف ، وكأننا أناس فظيعون ، ومكسورون ، وعديم القيمة ، ومثيرون للاشمئزاز. وعندما نشعر بالخجل بسبب هذه العبارة ، نفقد احترامه لنا.

“كل الاخطاء بسببك انت”

حسنًا ، 97٪ من الحالات الزوجية ، قد يلوم احد الزوجين الاخر ويتهمه بانه هو سب جميع الاخطاء والمشاكل الزوجية وهذا يسبب الشعور بالفشل في دور اي من الزوجين في حياته الزوجية.

“أنت مثل امك”.

ربما تكون هذه العباره مؤثره جدا بالنفس  لمعظم الأشخاص الذين جاءوا من عائلات غير صحية وغير سوية اخلاقيا في تربيتها لابنائها قبل الزواج. أنتي تقولين بشكل أساسي أن زوجك قد تبين أنه نسخة طبق الأصل من والديه (أمه أو أبيه) ، مما يعني أنك لا تحبين أمهم أو أبيه ، وبالتالي ، فأنت لا تحبين طريقة زوجك في التصرف كأمه وأبيه. فعلا  ، قد يتصرفون مثل أمه وأبيه ولكن لا تقولوا ذلك! بدلاً من ذلك ، كن على دراية بأنهم تعلموا هذه السلوكيات من والديهم وربما لا يدركون مدى عدم صحتها وخذ الوقت الكافي للتعامل مع السلوك أمامك وعرف كيف تجعل زوجتك او زوجك يكون ايجابيا اكثر ويتعلم كيف يتصرف بطريقة تحبها وترضاها فيما بينكما.

“أنا أكرهك”

الكراهية هي كلمة غاضبة شديدة العدوانية ويمكن أن تسبب الخوف والشك في علاقتك. يستخدم المتشائمون كلمة “الكراهية” غالبًا ما يكونون أكثر سلبية في أفكارهم ومشاعرهم. عندما نستخدم كلمة الكراهية ، غالبًا ما نعني أنه لا يوجد شيء إيجابي واحد يعجبك فيه. من الأفضل أن تقول ، “أنا حقًا مستاء منك الآن.”

“لم أحبك أبدا”

هذه العبارة لها القدرة على تلطيخ وقتل  جميع بوادر الحب السابقة وإفساد بوادر وخطط الحب المستقبلية ، وبمجرد أن تقول هذه العبارة ، لا يمكنك استعادتها. أبدا. يمكنك الاعتذار بكل ما تملك ، لكن هذه العبارة ستترك ندبة الم وحزن عميقة على زوجك وستخلق شكًا سيبقى في الاذهان.

وسوم :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *