عجائب تقاليد الزواج في الهند.. شيء لا يصدق

, , اترك تعليق

هناك العديد من العادات التي تتسم بغرابتها الشديدة بالنسبة لنا نحن العرب، وهذه العادات تختلف من مكان إلى آخر ويتجلى فيها التأثير الديني بشكل واضح جداً. وفي هذه المقالة سوف ترصد أغرب تقاليد الزواج في الهند الموروثة منذ آلاف السنين والتي مازال الهنود حريصين على اتباعها حتي يومنا هذا.

عجائب تقاليد الزواج في الهند:

فيما يلي سوف نعرض أهم الأمور الغريبة التي تحدث في الزواج عند الهندوس:

  • لا يتم الزواج إلا بماسك الكركم:

ماسك الكركم هو من أهم العادات التي يحرص الهندو على القيام بها حتي الأن، وفي الحقيقة هو في حد ذاته احتفال. بالنسبة للعريس يقوم شباب العائلة بالجري ورائه حتي يتمكنوا من تمزيق ملابسه ومن ثم يقموا بدهن جسمه بالكركم الأصفر، أما العروس فلابد أن تدهن كامل وجهها بالكركم الأصفر.

  • سير العريس على النار:

تقاليد الزواج ، الهند ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، عادات وتقاليد الزواج

من العادات الشهيرة جداً خاصةً في جنوب الهند، أن تقام حفرة ضخمة مليئة بالنار ولابد أن يمشي عليها العريس، ولا يتقبل العروس الزواج من العريس إلا بعد القيام بتلك العادة الغريبة.

  • ركوب الحصان:

من الطقوس المتبعة عند الهندوس أن يقوم العريس في صباح ليلة العرس بالذهاب إلى عروسه وهو ممتطيا حصان ليظهر فروسته للعروس ويسير أهله إلى جانبه وسط موكي هائل من الأغاني الهندية والرقصات الشهيرة .

  • ستر وجه العريس:

ومن أغرب العادات التي تحدث ضمن تقاليد الزواج داخل الهند في بعض المناطق أن يقوم العريس بحجب وجه على عكس ما يحدث غالباً بأن العروس هي من تغطي وجهها.

  • أغرب عادة تحدث في بنجاب بالهند:

هذه العادة ربما تنفرد بها الهند عن جميع دول العالم حيث يقوم مجموعة من الشباب بالزواج من عروس واحدة قد يصل عددهم إلى 6 شباب، ويقومون بتقسيم الليالي بينهم للاستمتاع بتلك الزوجة، والغريب أنهم مقتنعين بأن الحمل الأول الذي يحدث لتلك الزوجة يكون من صيب أكبر الشباب سنناً، والحمل الثاني للشباب الذي يليه في السنن، وهكذا. وفي الحقيقة هذه العادة من أغرب العادات التي عثرت عليها في تقاليد الزواج حول العالم.

  • سماح الزوج لزوجته بممارسة الزنا:

ما يحدث في قبيلة أرية الهندية شئ مقزز جداً، حيث يُحكم على الزوجة التي لم تحمل من زوجها من قبل الزوج بممارسة الزنا مع شخص آخر وهذا الأمر يتم برضي من الزوج والزوجة، ولكن يُشترط أن تمارس الزوجة الزنا مع أحد الضيوف المترددين على المنزل فقط.

  • النار المقدسة:

من أهم العادات التي يحرص الهنود على القيام بها ضمن تقاليد الزواج أن يقوم كل من العريس والعروس في يوم الزفاف بالدوران حول نار مقدسة، ويقدمون بعض الوعود لبعضهم البعض، وهذا الطقس من أهم عادات الهندوس إلى يومنا هذا.

  • وضع الفخار فوق رأس العروس:

تقاليد الزواج ، الهند ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، عادات وتقاليد الزواج

من عجائب تقاليد الهند في الزواج تلك العادة القديمة التي تتضمن أن تقوم والده العريس بوضع قدر من الفخار على رأس العروس، وتقوم العروس بخدمة الضيوف وهي حاملة للفخار فوق رأسها، ومع مرور خمس دقائق يتم اضافة قدر أخر على رأسها، وتحرص العروس كل الحرص على ان لا تسقط قطع الفخار من فوق رأسها، لتثبت قوة تحملها.

  • انحناء رأس العروس أمام العريس:

من العادات التي تتم داخل الهند وتعتبر من أهم مراسم الزواج أن تقوم العروس في حفل الزفاف بالاقتراب من زوجها وهي محنية الرأس لتثبت للجميع أنها في طاعته إلى آخر العمر، وتقدم له باقة من الزهور ومن ثم يقوم العريس أيضاً بتقديم باقة آخري من الزهور للعروس.

 

Leave a Reply