عجائب ليلة الدخلة وتقاليد الزواج في العالم

, , اترك تعليق

يتميز الزواج بأنه من أكثر العلاقات المقدسة في أغلب بلاد العالم هذا على الرغم من اختلاف عاداته وطقوسه من مكان إلى آخر وذلك حسب المعتقدات السائدة في كل مكان. وفي الحقيقة هناك بعض العادات التي يتبعها بعض الشعوب ضمن مراسم وطقوس الزواج تستدعي الغرابة والدهشة. وفي هذه المقالة سوف نعرض لك عزيزى القارئ بعض عجائب ليلة الدخلة وتقاليدها حول العالم.

عجائب ليلة الدخلة وتقاليد الزواج في العالم:

  • ممنوع على العروسين دخول الحمام في مدينة بورنيو:

من أغرب عادات ليلة الدخلة والزفاف ما يحدث داخل مدينة بورنيو حيث يمنع العروسين من دخول الحمام بعد الزفاف لمدة ثلاثة أيام اعتقاداً من أهل المدينة أن هذا الأمر سيؤدي إلى أن تكون تلك الزيجة ناحجة، وفي سبيل تنفيذ تلك العادة يحرص العروسين على تناول كميات قليلة جداً من الطعام والشراب.

  • تكسير الأواني والأطباق في ألمانيا:

ليلة الدخلة ، ليلة الزفاف ، ليلة الزواج ، ليلة العرس ، كيف تكون ليلة الدخله ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج

في ليلة الزفاف عند الألمان يوجد عادة غريبة جداً وهي تكسير الأطباق خلال الاحتفال بالزواج اعتقاداً أن ذلك سوف يجلب لهم الحظ السعيد، كذلك يجب على العروسين تنظيف آثار تكسير الأواني والأطباق حتي يتعاون كلاهما معاً على المشاركة في كل شئ يخص العلاقة الزوجية.

  • سرقة الدجاج في غابات الأمازون:

ومن عجائب عادات الزواج وتقاليده ما يحدث داخل غابات الأمازون حيث يجب على العريس أنا يقوم قبل موعد الزفاف بسبعة أيام بسرقة أكبر عدد من الدجاج من أهالي قريته ويقوم بتجميع الدجاج في كوخ ليتم ذبحها في ليلة الدخلة، ثم بقوم بطبخها وتناول رؤوس الدجاج فقط قبل دخوله على العروس.

  • البكاء في الصين:

من أغرب عادات الزواج ما يحدث داخل بعض الأماكن في الصين حيث يعبر الصينين عن فرحتهم بزواج العروسين بالبكاء، ويبدأ هذا الطقس قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل، إلى أن يأتي يوم الزفاف التي تتعالي فيه أصوات البكاء بجانب النغمات الحزينة.

  • فستان زفاف من شجر التوت في دولة ساموا:

في مراسم الزواج الخاصة دولة ساموا تقوم العروس بإرتداء فستان مصنوع بالكامل من شجر التوت البري.

  • منع الرجال من حضور حفلات الزفاف في جزيرة بالي:

في جزيرة بالي يمنع الرجال تماماً من حضور حفلات الزفاف، فالحفل يقتصر فقط على النساء، ليس هذا فحسب بل يقوم الرجال فقط بإعداد أشهي المأكولات ليتناولها النساء خلال العرس.

  • مقاومة الأرواح الشريرة في ألبانيا:

يعتقد سكان ألبانيا أن الأرواح الشريرة تقوم بالهجوم على منزل الزوجية الجديد، لهذا تقوم العروس بالأعمال المنزلية المختلفة لمدة ثلاثة أيام وليالي متواصلة، لاعتقادهم أن القيام بذلك سوف يحمي المنزل من دخول الأرواح الشريرة.

  • عدم خلع الاحذية في الصين:

من طقوس ليلة الدخلة الغريبة ما يحدث داخل بعض القري والمناطق الصينية حيث يحرم على العروسين خلع أحذيتهما طول يوم الزفاف من الصباح ولحين انتهاء اليوم.

  • تناول العسل واللبن في الهند:

من العادات التي يتميز بها الهندود خلال ليلة الزفاف أن يتناول كل من العروس والعريس خمسة لقيمات مصنوعة من العسل واللبن لاعتقادهم أن ذلك الامر سوف يجعلهم يعيشون حياه هنيئة.

  • تكسير الزجاج في ايطاليا:

من العدات المتوارثة عند الايطالين في ليلة الزفاف أن يقوم كلا العروسين بتكسير قطعة من الزجاج، ويتم عد عدد شظايا الزجاج اعتقاداً منهم أن عدد تلك الشظايا هي نفس عدد السنوات السعيدة التي سيقضيها الزوجين معاً.

  • طلاء العروس باللون الأبيض في اليابان:

ليلة الدخلة ، ليلة الزفاف ، ليلة الزواج ، ليلة العرس ، كيف تكون ليلة الدخله ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج

من تقاليد الزفاف المنتشرة في بعض المناطق باليابان أن يتم طلاء جسد العروس بالكامل باللون الأبيض في ليلة الدخلة تدليلاً على عذريتها.

  • فستان الزفاف هو الكفن في اليابان:

من الطقوس الغريبة التي يقوم بها الشعب الياباني أن فستان زفاف العروس في ليلة دخلتها هو نفسه الكفن الذي تكفن فيه عند موتها.

 

Leave a Reply