غرائب عادات الزواج داخل إندونيسيا.. عادات غريبة

, , اترك تعليق

يتميز الشعب الأندونيسي بالكثير من العادات والتقاليد الغريبة على مجتمعاتنا العربية خاصة في الأمور التي تتعلق بالزواج وعاداته التي تعكس معتقدات راسخة اديهم من القدم. وفي هذه المقالة سوف نلقي الضوء على بعض المعتقدات والتقاليد الغريبة التي تتم في مراسم الزواج عن الشعب الأندونيسي.

غرائب عادات الزواج داخل إندونيسيا:

منع الزواج من الأقارب:

داخل أندونيسيا يمنع الشاب من الزواج من أحد أقاربه كأبنه خاله، أو ابنة عمه والأغرب من ذلك أن يمنع من الزواج من أحدي جيرانه أو معارفه، فإذا أراد الشاب الزواج داخل اندونيسيا عليه أن يتزوج فتاه من أي بلدة بعيده عن البلدة التي يعيش فيها.

  • الزواج المبكر للشباب داخل اندونيسيا:

من العادات الغريبة بالنسبة لنا نحن العرب أن يتزوج الشاب في سن مبكر جداً، ففي أندونيسيا يتزوج الشاب عندما يبلغ 17 عام ، وتتزوج الفتاه في عمر أقل من ذلك.

  • مسكن الزوجية هو منزل أهل العروس:

من العادات السائدة في أندونيسيا أن يتزوج العروسين في منزل أهل العروس دون اللجوء إلى ايجاد مسكن مستقل، ولعل السبب في انتشار هذه العادة هناك حرصهم على عدم المبالغة في تكاليف الزواج، ولكن إذا اتفق العروسين على الاستقلال بحياتهم فيجب أن يكون مسكن الزوجية بجوار منزل أهل العروس.

  • إذا تأخر العريس يدفع غرامة مالية كبيرة:

من غرائب عادات الزواج داخل اندونيسيا أن العريس إذا لم يصل في يوم الزفاف في الموعد المحدد يقوم بدفع غرامة مالية كبيرة للعروس أو استبدالها بجرامات من الذهب.

  • العريس لا يري عروسه إلا بعد الغناء لها:

 

 غرائب عادات الزواج ، طقوس الزواج ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، طرق الزواج في العالم ، اغرب طقوس الزواج في العالم

من العادات الغريبة التي تحدث في مراسم الزواج أن توضع سترة سميكة بين العروسين في يوم الزفاف ولا يسمح للعريس رؤيه عروسه إلا بعد أن يقوم بالغناء لها وفي هذه الحالة تزال السترة ويجلس العروسين بجانب بعضهما البعض.

  • منع العروس من الخروج مطلقاً:

من أغرب تقاليد الزواج في العالم ما يقوم بها الشعب الأندونيسي حيث يُحرم الشعب الأندوليسي على العروس في فترة الخطوبة الخروج نهائياً من المنزل مهما كان السبب حتي لو أستمرت الخطبة لسنوات.

  • منع العروسين من الخروج من المنزل بعد الزواج:

من العادات الراسخة في المجتمع الأندوليسي عدم مغادرة المنزل لمدة ثلاثة أيام بعد الزفاف، لاعتقادهم أن ذلك يسوف يحكم على تلك الزيجة بالفشل.

  • كسر البيض في الزفاف:

من ضمن أغرب العادات التي تتم داخل الأعراس في أندونيسيا أن يقوم العريس بتكسير مجموعة من البيض بقدمه، وفي المقابل تقوم العروس بغسل قدميه أمام جميع الحضور، وذلك تثبت أنها ستكون بخدمتها طوال العمر.

  • صبغ الأسنان باللون الأسود:

 غرائب عادات الزواج ، طقوس الزواج ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، طرق الزواج في العالم ، اغرب طقوس الزواج في العالم

من غرائب هذا الشعب أن تقوم العروس في يوم زفافها بصبغ أسنانها باللون الأسود، وهذه العادة تدلل لدي ثقافة الشعب الأندونيسي أن العروس ستكون في طاعته زوجها طوال العمر.

  • ضرب رأس العروس برأس العريس:

في بعض المناطق داخل أندونيسيا يتم إعلان الزواج عندما يقوم رجل كبير بضرب رأس العروس برأس العريس، هذه الطريقة يقابلها عندنا نحن العرب عقد القران علي يد مأذون.

 

فيما سبق عرضنا لك عزيزي القارئ غرائب عادات الزواج داخل إندونيسيا وبالطبع منها ما هو مفيد كحرصهم على عدم المبالغة في تكاليف الزواج، ومنها ما يستدعي الغرابة والدهشة، ومنها ما يبعد تماماً عند تقاليدنا نحن العرب عند الزواج، لهذا ننصح دائما باتباع التقاليد الحسنة والاقتداء بها والبعد بشكل تام عن التقاليد المخالفة لعاداتنا ولتعاليم الدين الإسلامي.

 

Leave a Reply