غرائب عادات وتقاليد الزواج حول العالم.. تعرف عليها

, , اترك تعليق

يُعتبر الزواج من أكثر الأمور التي تظهر عادات وتقاليد الشعوب وثقافتهم ومعتقداتهم الدينية، وبالطبع كل بلاد أو منطقة تتميز بالكثير من الطقوس التي تتم ضمن مراسم الاحتفال بالزواج. وفي هذه المقالة سوف نعرض أشهر 7 غرائب تقاليد الزواج في مناطق مختلفة من العالم منها ما هو غريب جداً، ومنها ما هو مقزز، ومنها ما هو خارج حدود المنطق.

غرائب تقاليد الزواج حول العالم.. تعرف عليها:

  1. في الإسكيمو:

  • من أغرب تقاليد الزواج في العالم ما يحدث داخل الإسكيمو حيث لا مانع أبداً عن الرجال هناك بتبادل زوجته مع أحد جيرانه، كذلك من الطبيعي هناك أن يُعير الرجل زوجته لأحد أصدقائه من غير المتزوجين ليبرهن له على مدي حبه له.
  • كذلك من غرائب الزواج داخل الإسكيمو أن يقوم العريس بشم رائحة العروسة فإن أعجبته تزوجها، وإن لم تعجبه فر هرباً منها.

 

  1. في الهند:

تقاليد الزواج ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، عادات وتقاليد الزواج

  • من أشهر العادات الغريبة المتعلق بالزواج داخل الهند أن تقوم الفتاه الراغبة في الزواج باختيار الشخص الذي تراه مناسباً لها، ثم تقوم بضربه على رأسه بالعصي، وإذا تحمل ضربها له يكون هو ذلك الزوج الذي يستحق الفوز بها.
  • على عكس جميع دول العالم التي يتحمل فيها الزوج مصاريف الزواج، نجد في الهند أن مصاريف الزواج يتحملها والد العروس بالكامل، كذلك عليه تجهيز مسكن الزوجية، ودفع المهر للعريس.

 

  1. في السعودية:

  • من غرائب تقاليد الزواج ما يحدث في المملكة العربية السعودية، فالشائع أن الزواج يتطلب تكاليف ليست بقلية أبداً، ولكن ما يحدث داخل قبيلة بني ثابت الواقعة في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية عكس ذلك تماماً، فتكاليف الزواج هناك فقط 2 ريال سعودي، وبهذا تعتبر قبيلة بني ثابت تقدم أرخص مهر للعروس في العالم.

 

  1. في السويد:

  • من غرائب عادات الزواج في العالم عادة التقبيل التي تتم يوم الزفاف عند الشعب السويدي، فخلال حفل الزفاف يختفي العريس بعض الوقت حتي يقوم الشباب الغير متزوجين بتقبيل العروس، كما تختفي العروس بعض الوقت حتي تقوم الفتيات غير المتزوجات بتقبيل العريس.

 

  1. في كينيا:

  • من أغرب تقاليد الزواج في العالم عادة البصق التي تحدث داخل قبيلة ماساي حيث يقوم والد العروس بمباركه ابنته بالبص على وجهها، وتلك العادة من أغرب العادات التي تحدث في العالم بأكمله.

 

  1. في بولندا:

  • يحدث داخل بولندا واحدة من عجائب تقاليد الزواج في العالم، حيث يقوم الضيوف الشباب الحاضرين لحفل الزفاف بدفع المال للرقص مع العروس، كما تقوم الضيوف من الفتيات بدفع المال للرقص مع العريس.

 

  1. في موريتانيا:

تقاليد الزواج ، الزواج ، عادات الزواج ، زواج ، اغرب عادات الزواج ، اغرب زواج ، اغرب عادات الزواج في العالم ، عادات وتقاليد الزواج

  • من الطقوس الغريبة التي تحدث داخل موريتانيا أثناء الاحتفال بالزواج أن تقوم بعض صديقات العروس بإخفاء العروس في مكان معين وعلى العريس البحث عنها هو وأصدقاءه، وكلما كانت مهمة البحث عن العروس صعبة كلما أثبت العريس مدي حبه لها، وعندما يجدها العريس في النهاية تبدأ مراسم الزفة الاحتفال.
  • كذلك من ضمن غرائب عادات الزواج في موريتانيا عدم حضور العريس والعروس لحفلة عقد القران ويتم عقده عن طريق وكيل لكل منهما، ويحضر هذا الحفل جميع أهل العريس والعروس.
  • ومن عجائب التي تحدث أيضاً هنام أن تقوم احدي صديقات العروس بأخذ الحلي الخاص بالعروس وعلى العريس في هذه الحالة دفع مبلغ مالي كبيرة ليتمكن من استرداد الحلي الخاصة بعروسة.

 

فيما سبق تم عرض أكثر 7 عادات غريبة تحدث في العالم أثناء الاحتفال بمراسم الزواج وفي الحقيقة أغلب هذه العادات بعدية عن الثقافة العربية والشرقية التي اعتدني عليها، ولكنها تعكس ثقافة وفكر تلك الشعوب.

 

Leave a Reply